تعرف على الطفل الملقب بسفاح تنظيم داعش

.
من هو الطفل الذي لقب بإسم "سفاح داعش"


اهلا بكم أصدقاء شبكة اقرأ الإلكترونية، نقدم لكم اليوم حقيقة الطفل الذي ظهر في مقطع فيديو المنسوب لتنظيم داعش وهو يطلق النار على المواطن الإسرائيلي من أصول عربية بتهمة التخابر لصالح الموساد الإسرائيلي .

وقال المسؤول إن السلطات الفرنسية تحقق فيما إذا كان الرجل الجهادي على علاقة بعائلة المتطرف الذي هاجم مدرسة يهودية في جنوب فرنسا سنة 2012 ميلادياً.

 وقد ظهر الرجل الجهادي في فيديو إعدام المواطن الإسرائيلي وهو يتحدث بلكنة جنوب فرنسا، وباشرت السلطات بالتتحقق من أنه قد يكون الأخ غير الشقيق للمدعو محمد الموازي، الذي نفذ العملية المسلحة في جنوب فرنسا، وتسببت بمقتل سبعة أشخاص.

هو شاب من أسرة لها ظروف معيشية جيدة لحد ما فى العشرينات من العمر ، كان فى الجامعة يدرس فى هندسة الكمبيوتر، و لكنه مثل بقية الاعضاء فى "تنظيم داعش"  ترك وراء ظهره كل شئ ، وفي عام 2012 ميلادياً سافر إلى سوريا لغرض الانضمام لداعش

وكما أوضح التقرير الذى قامت الصحيفة بنشره ذكر ، بأن أول مرة ظهر بها الطفل الذي لقب "سفاح داعش" كان فى شهر أغسطس الماضى على شريط فيديو مصور ،و هويقوم بذبح "جيمس فولى" الرهينة الامريكيى, ومن بعدها  ظهر في فيديوهات مماثلة أخرى لعمليات الذبح ستيفن سوتلوف الصحفى الأمريكى، وديفيد هاينز عامل الإغاثة ،وآلان هينيج سائق للتاكسى، وهما بريطانيين الجنسية ،و بيتر كاسينج، عبد الرحمن الأمريكى عامل الإغاثة ،و فى شرطين مصورين بالشهر الماضى ظهر فى عمليتان الشهيرتين لقتل كينجى جوتو و هارونا يوكاوا الرهينتان اليابانيتان.

كما قالت الصحيفة الأمريكية "واشنطن بوست"أنها قامت بأجراء مقابله مع أحد الأشخاص و الذى قيل بأنه من الأصدقاء المقربون للموازى ، مؤكداً على أنه قد تعرف عليه عن طريق ما ظهر به من مقاطع فيديو مصورة أثناء قتله للضحايا، حيث أن الصديق قد قال أثناء المقابلة بالنص:" لست أملك أى شك فى أن الجهادى جون هو نفسه محمد الموازى، أنى متيقن بأنه هو ذلك الشخص ، لقد كان لى كأخ"

وقد أشارت الصحيفة الأمريكية ،بأن سلطات بريطانية قد قامت بأستخدام أساليب و تقنيات استقصائية مختلفة  وذلك لغرض كشف النقاب عن هوية الجهادى جون ، بما فيها التقنيات الخاصة بتحليل الصوت و القيام بإجراء لقاءات مع الرهائن السابقون.

وكان مدير مكتب التحقيقات الأمريكى الفيدرالى والذي يدعى "جيمس كومى" ،قد قال: اعتقد بأن المسؤولون قد استطاعوا بنجاح فى الوصول لهوية الشخص الذى ينفذ عمايات الذبح المصورة بالفيديو.

حيث أن جون يظهر بكل مقاطع الفيديو مرتدياً قناع لا يكشف من الوجه غير أعلى الأنف و العينين فقط و ملابس سوداء بالكامل و أسفل ذراعه الأيسر يجمل مسدس.

كما أن أسرة محمد الموازى قد قامت برفض طلب إجراء مقابلة مع الصحيفة الأمريكية ،معلقة بأن نصيحة قانونية قد تلقتها بأن لا تقوم بالإدلاء عن أى تصريحات ابداً.

أضف تعليقك؟

=============================

ليست هناك تعليقات:

=====================================================================================================

============================================================================================================================================= تم برمجة وتصميم القالب بخبرات عربية مئة بالمئة: للتواصل مع مبرمج القالب راصد نيوز