كيف اكتشف البشر أن الزواج يؤدي إلى الإنجاب؟

.
كيف اكتشف الإنسان أن الزواج يؤدي إلى الإنجاب؟



يعتبر الزواج من أعظم الإكتشافات ، وأردنا أن نسلط الضوء على هذا الإكتشاف ، وهل كان معلوم الزواج بالنسبة للإنسان ، وكيف اكتشف البشر أن الزواج أو العلاقة بين الرجل والمرأة تؤدي إلى الإنجاب ، والذرية لدى الإنسان.

فقد طلبت مجلة "ذي ايكسبلاينر" من قرائها وضع قائمة بالأسئلة التي ليس لها إجابة، وفاز سؤال عن من بين الأسئلة وكان هذا السؤال هل لماذا لا ترتدي الفتيات الملابس أثناء الجلوس على شاطئ البحر ، وقد فاز هذا السؤال بأغلبية الأصوات، ولكن أثار المجلة سؤال كان ترتيبه الثاني وهو: "كيف اكتشف البشر أن الزواج يؤدي إلى الإنجاب"؟!

بينما كانت لا تزال الأجوبة غير واضحة لدى علماء البيولوجيا والأنثروبولوجيا ، قد كانت جميع الأدلة تشير إلى أن البشر أدركوا وجود علاقة بين المعاشرة والإنجاب.

وعلى الرغم من انعدام الأدلة الحسّية والمادية، فإن واحدة من احدى لوحات الموقع الأثري "كاتالهويوك" في تركيا، يظهر فيها اثنين يعانقان بعضهما البعض على جانب واحد، وأم وطفلها على الأخرى، نتيجة لذلك، يمكن استخلاص أكثر فأكثر أنه على مرّ العصور، تم التوصّل إلى علاقة بين  المعاشرة  والإنجاب.

وبالحديث عن كيفية اكتشاف البشر أن المعاشرة بين الزوج وزوجته ،أو الرجل والمرأة، ما أسمته العالمة البيولوجية هولي دانسوورث بـ"الإنجاب بوعي"، فإنه على الأرجح تم من خلال مراقبة دورات تكاثر الحيوانات، واستخلاص أن المرأة التي لم تعاشر أحدا لن ينتهي الأمر بها أن تكون حامل.

وقد توصل العالم "برونيسلاف مالينوفسكي"،وهو عالم اجتماع بريطاني اشتهر بدراسته لثقافة شعب جزر "تروبرياند"،فقد توصل إلى أن عدم وجود أي دور للوالد في انجاب طفل عام 1927، ليدحض بعدها علماء الأنثروبولوجيا الذين أجروا نفس الدراسة نظريته، وتوصّلوا لاستنتاج أن السائل المنوي ضروري لتشكّل الجنين.

على الرغم من تفسيرات جزر تروبرياند التقليدية الغريبة بعض الشيء، إلا أنها اعترفت بوجود علاقة بين المعاشرة والإنجاب.
The marriage of the greatest discoveries, and we wanted to highlight this discovery, and whether the marriage was known to humans, and how humans discovered that marriage leads to having children
وتقول الباحثة "سينثيا ايلر"أنه بغض النظر عن ثقافة شعب "تروبرياند" التي تعتقد بدخول روح الطفل من الجزء الأعلى للرأس، أو في البويضة المخصّبة بحسب ثقافة الروم الكاثوليك، فلا يمكن للمرأة أن تنجب من دون مشاركة الرجل.

أضف تعليقك؟

=============================

ليست هناك تعليقات:

=====================================================================================================

============================================================================================================================================= تم برمجة وتصميم القالب بخبرات عربية مئة بالمئة: للتواصل مع مبرمج القالب راصد نيوز