داعش‬ يعدم 30 أثيوبيًا في ‫‏ليبيا‬

.
داعش‬ يعدم 30 أثيوبيًا في ‫‏ليبيا‬


مأساة أخرى يتعرض لها الوطن العربي ، فما هو ياترى مافعلته داعش اليوم ..مفاجأة صادمة بكل المقاييس
حيث أقدم تنظيم داعش أو مايعرف بإسم تنظيم الدولة الإسلامية على إعدام ثلاثين شخصاً أسيوبياً في ليبيا مرة أخرى ولكن بطريقة أخرى حيث أنه قد أعدم قبل ذلك واحد وعشرين قبطي مصري منذ عدة أشهر.
وقد شرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مجموعة من الصور لعناصر تنظيم داعش أو مايعرف بإسم "تنظيم الدولة الإسلامية" يقومون بإعدام مجموعتين من المسيحيين الأثيوبيين يبلغ عدهم حوالي ثلاثين قبطياً إحداهما ذبحاً بالسكاكين والأخرى رميا بالرصاص.
 وقد أوضحت الصحيفة أن تنظيم داعش "تنظيم الدولة الإسلامية" نشر فيديو يحمل اسم "حتى تأتيهم البينة" يقوم فيه بإعدام 30 قبطياً من أثيوبيا، مشيرةً إلي أنه تم تصوير هذا المقطع أيضاً على شاطئ البحر وهو يشبه إلى حد كبير الفيديو الذي نشرته الدولة الإسلامية في ليبيا والذي أظهر عملية إعدام واحد وعشرين قبطيا مصريًا قبل أكثر من شهرين.

وأوضحت صحيفة الديلي ميل البريطانية أنه ظهر في الفيديو المصور والذي تبلغ مدته تسع وعشرين دقيقة، أن تنظيم الدولة الاسلامية يخير المسيحيين في المناطق التي يسيطر عليها، خصوصا في سوريا والعراق، بين خياريين مختلفيين إما "دفع الجزية"، أو اعتناق الاسلام، أو مواجهة "حد السيف".
وقد أكدت الصحيفة البريطانية "الديلي ميل" أنه تم احتجاز مجموعة من بين المجموعتين في شرق ليبيا فيما تم احتجاز المجموعة الثانية جنوب الدولة، موضحة أنه يظهر على طول الفيديو شخص قيادي وهو يقوم بقراءة أحاديث وأيات قرآنية تتحدث عن معاملة المسيحيين وحقيقة "أنهم انحرفوا عن دين النبي عيسى"، بحسب أقواله.

من ناحية أخرى قد أعلنت حكومة إثيوبيا أنها لا تستطيع تأكيد أو نفي مقتل مواطنين لها في ليبيا على يد تنظيم داعش "الدولة الإسلامية"..
What did the organization of the Islamic state in Libya, and what happened in Daash or what is known in the name of the Islamic organization in the Levant.
وقالت المتحدث باسم الحكومة "رضوان حسين قوله": "لقد رأينا التسجيل، لكن سفارتنا في القاهرة "لا توجد لإثيوبيا سفارة في ليبيا" لم تستطع تأكيد أن الضحايا هم مواطنون إثيوبيون. مع ذلك، فإن الحكومة الإثيوبين تدين هذا العمل كلياً".

أضف تعليقك؟

=============================

ليست هناك تعليقات:

=====================================================================================================

============================================================================================================================================= تم برمجة وتصميم القالب بخبرات عربية مئة بالمئة: للتواصل مع مبرمج القالب راصد نيوز